English Club Forums
اهلا بك زائرنا العزيز في منتديات نادي اللغة الانجليزية
انك لم تقم بتسجيل دخولك او لم تسجل بعد نرجوا منك التسجيل و مشاركتنا
مع تحيات:ادارة المنتدى


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم....اللهم اني كنت من الظالمين فغفر لي ورحمني ونصرني انت مولاي وغفر لوالدي ولوالد والدي و كافه المسلمين و المسلمات يا ارحم الراحمين ويا اكرم الأكرمين يا رب...آمين
نرجوا من جميع الاعضاء تغير اسمائهم المستعارة الى اسمائهم الحقيقية ليكون التواصل بين الجميع بخارج المنتدى بسهولة ويسر.............شكرا
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صلية على سيدنا ابراهيم انك غفور رحيم سبحانك لا شريك لك انت ربي ورب كل شي

شاطر | 
 

 اسبوع المروور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahmed al.omiari
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى


عدد المساهمات : 56
نقاط العضو : 5690
السٌّمعَة العضو : 0
تاريخ التسجيل : 07/12/2011
العمر : 21
الموقع : oman

مُساهمةموضوع: اسبوع المروور    الثلاثاء مايو 15, 2012 12:45 am

اسبوع السلامة المرورية
14 – 20 ابريل 2012م




v مقدمة:


إستجابة للنداء السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم حفظة الله ورعاه حول تكاتف جميع شرائح المجتمع للحد من حوادث الطرق ، وانطلاقا من أهمية نشر الوعي والثقافة المرورية بين أوساط مختلف فئات المجتمع ، وفي إطار الشراكة التي تؤكد عليها إستراتيجية حملة على هونك لتعزيز الوعي والثقافة المرورية التي ينفذها فريق الحبي المنتسب لنادي بهلا، يأتي اسبوع السلامة المرورية الذي تنظمه الحملة ومدرسة الشيخ ابن بركة السليمي للتعليم الأساسي (5 -12) .


v راعي حفل اانطلاق فعاليات الاسبوع:

معالي الدكتور احمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات

v المنظمون:
- حملة على هونك المرورية التي ينفذها فريق الحبي بنادي بهلا
- مدرسة الشيخ ابن بركة السليمي

v الجهات المشاركة
- قيادة شرطة محافظة الداخلية.
- الإدارة العامة للمرور.
- المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية
- حملة كفى.
- مدرسة الحبي للتعليم الأساسي (1- 4)
- مدرسة المعمور للتعليم الأساسي (5 - 10).
- مدرسة أبي الحسن البسيوي للتعليم الأساسي (5 – 10)

v المكان: تقام اغلب فعاليات الاسبوع في مدرسة الشيخ ابن بركة السليمي بولاية بهلا إلا أن هنالك بعض الفعاليات التي تستضيفها مدرسة المعمور للتعليم الأساسي (5 - 10) ومدرسة الحبي للتعليم الأساسي (1 - 4).
v الأهداف:
- رفع مستوى الوعي المروري لدى الطلبة وأولياء أمورهم.
- التأكيد على أهمية تطبيق قواعد السلامة المرورية.
- التأكيد على دور الأسرة والمدرسة في غرس مفهوم السلامة المرورية لدى الطلاب والنشء.
- إشراك الطلاب وأولياء أمورهم في نشر الثقافة المرورية والتأكيد على دورهم في ذلك.
- غرس مفهوم العمل التطوعي في جانب السلامة المرورية من خلال حث الجمهور على المشاركة في فعاليات حملة على هونك والحملات التي تتناول جانب السلامة المرورية.

v الجمهور المستهدف:
- طلبة وطالبات المدارس بقطاع ولاية بهلا ومحافظة الداخلية.
- أولياء أمور الطلاب.
- سائقي الحافلات.
- أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية بالمدارس.
- الشباب
- الأسر في ولاية بهلا وولايات محافظة الداخلية.


v ابرز فعاليات الاسبوع:

- معرض مصاحب:تتولى خلاله العديد من الجهات المشاركة في المعرض إبراز النشرات والملصقات والأفلام والبرامج التي توضح أهمية السلامة المرورية ويقام المعرض لمدة يومين وعلى فترتين صباحية ومسائية مقره مدرسة الشيخ ابن بركة السليمي.
- قافلة التوعية: تواجد قافلة التوعية المرورية لشرطة عمان السلطانية وذلك بما يمكن الطلبة والجمهور الاستفادة من هذه القافلة بما تحويه من برامج توعوية. وهذه القافلة سوف تستمر لمدة يومين وذلك حسب برنامج المعرض المصاحب.
برنامج زيارة المعرض وقافلة التوعية
اليوم الأول: السبت 14/4/2012م
الفترة الصباحية : للطلاب والمدعوين لحفل انطلاق فعاليات الاسبوع
الفترة المسائية: للجمهور العام (4:30عصرا الى 6 مساءا)

اليوم الثاني: الأحد 15/4/2012م
الفترة الصباحية: للطالبات والنساء
الفترة المسائية: للجمهور العام ( 4:30 عصرا الى 30 :6 مساءا)

- برنامج مروري في طابور الصباح في المدارس المشاركة

- مسير للمشي:
يهدف الى لفت الانتباه لخطورة ظاهرة الحوادث المرورية وضرورة تكاتف الجميع للحد منها.
-
- اختبار الثقافة المرورية: سيتمكن الجمهور من اختبار معلوماتهم حول الثقافة المرورية، حيث تم اعداد برنامج يتيح للزائر للمعرض المصاحب الإجابة على بعض الاسئلة عن السلامة المرورية مع امكانية معرفة ان كانت اجابته صحيحة ام لا.
- محاضرات: عدة محاضرات تتوزع بين المدرسة المشاركة في التنظيم وعدد من المدارس يقوم بإلقائها مختصين في جوانب السلامة المرورية موجهة لطلاب وطالبات المدارس وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية وكذلك لأولياء الأمور والآباء والأمهات فيما بعضها مخصص لسائقي حافلات وسائقي بعض شركات القطاع الخاص والسائقين بشكل عام.
- امسية الحوار المفتوح: في هذا الحوار سيتم استضافة العقيد مدير عام المرور بشرطة عمان السلطانية والاعلامي خالد بن صالح الزدجالي سفير حملة على هونك إضافة الى احد الشخصيات المهتمة بموضوع السلامة المرورية وسيدير الأمسية الشاعر احمد بن هلال العبري سفير حملة على هونك.
يرعى الامسية : سعادة الشيخ الدكتور سليمان بن سعود الجابري والي بهلا
- نرسم لأجل السلامة المرورية: ورشة مفتوحة للرسم يتولى الطلاب والأسر القيام برسم بعض اللوحات المعبرة عن السلامة المرورية. وستقام هذه الفعالية في مدرسة الحبي للتعليم الأساسي (1 - 4) وهي مخصصة للأطفال والأمهات.
- الرسم على الوجوه: لتحبيب موضوع السلامة المرورية لدى الأطفال ورسم الفرحة والبهجة على وجوههم وستقام هذه الفعالية بمدرسة الحبي للتعليم الأساسي .
- مسرح اليوم المفتوح: تقام عليه المسابقات للطلبة سواء من المدرسة المنظمة او المدارس الزائرة أو لزوار اليوم المفتوح من الجمهور. كما سيتم تقديم بعض الاسكتشات والبرامج الهادفة.
- نقطة التوعية: سيقوم مجموعة من الطلاب وأصدقاء حملة على هونك بتوزيع عدد النشرات التوعوية على المركبات في عدد من المواقع لبعض الطرق وذلك بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية.
- سينما المرور: يعرض من خلالها الأفلام التوعوية القصيرة عن السلامة المرورية التي أنتجتها شرطة عمان السلطانية وحملة على هونك وعدد من الجهات الأخرى وفق برنامج محدد .
- تعرف على إشارات المرور: من خلال تجسيد طريق يتضمن عدد من إشارات المرور وهو ما سيتيح إيصال الرسالة للنشء بصفة خاصة والجمهور بشكل عام.
- مسابقة معلوماتية: سيتمكن كافة زوار المعرض المصاحب لاسبوع السلامة المرورية المشاركة في هذه المسابقة حول القيادة الوقائية وقواعد وإشارات المرور. وسوف يعلن اسم الفائزين في امسية الحوار المفتوح.
- فعاليات أخرى: تركز على تفعيل وتعزيز الثقافة المرورية.

v الراعي الإعلامي لحملة على هونك وفعالياتها:
- جريدة الوطن
- مؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان


v نبذة بسيطة عن حملة على هونك

تم تدشين حملة على هونك رسميا في الـ(25) من سبتمبر 2011م، وتتصف الحملة بالاستمرارية، كما تخضع للتقييم بعد نهاية كل مرحلة. فعلى سبيل المثال سيتم إجراء تقييم شامل للحملة بعد عامها الأول هذا إلى جانب ما سوف تتوصل إليه نتائج الدراسة الميدانية التي سيتم إجرائها.
وهنالك العديد من الجهات الحكومية المتضامنة في تنفيذ الحملة تأتي في طليعتها شرطة عمان السلطانية إلى جانب عدد من الجهات الأهلية ومؤسسات القطاع الخاص.
تؤكد إستراتيجية الحملة على استخدام اللغة الإعلامية البسيطة التي تتيح وضوح الرسالة وزيادة فاعليتها وعلى الشراكة مع مختلف مؤسسات المجتمع ، وإشراك أفراد المجتمع في برامج التوعية مع أهمية استخدام أكثر من وسيلة اتصال لإحداث التغيير وإقناع الجمهور المستهدف، إلى جانب استخدام كافة المداخل الدينية والاقتصادية والاجتماعية والترفيهية والتركيز على عنصر الإبداع في إنتاج مواد الحملة وفي إيصال الرسائل للجمهور المستهدف.

_________________
king in the city
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسبوع المروور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
English Club Forums :: منتديات أخرى :: #المواضع العامة#-
انتقل الى: